بلاغ: تتويج الفائزين في المباراة الوطنيةالخاصة بالروبوتيات التربوية 2016




تم أمس الثلاثاء بالرباط تتويج الفائزين في المباراة الوطنية التلاميذية المؤطرة في الروبوتيات التربوية 2016 ، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشراكة مع جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا .
وتندرج هذه المباراة التي ترأسالكاتب العام لوزارة التربية الوطنية السيد يوسف بلقاسمي مراسم تكريم المتوجين بها،، في إطار دعم وحفز الطاقات الإبداعية للتلاميذ والتلميذات في مجال التكنولوجيات الصناعية ، بغاية الرفع من جودة التعلمات بالمؤسسات التعليمية ، من خلال دعم انشطة التجديد والإنتاج التربويين .
وتهدف المباراة إلى تحفيز المتفوقينوالمتفوقات في المجال العلمي والتكنولوجي على التجديد والابتكار ، وترسيخ قيم المثابرة والتنافس الإيجابي ، والارتقاء  بجودة الفعل التربوي من خلال تشجيع التوجيه نحو مسلكي العلوم والتكنولوجيات .
وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة في الموضوع شهر أكتوبر من السنة الجارية ، تحدد أهدافها، وشروط المشاركة فيها ، والمجالات التي تغطيها ، والمسطرة المحددة للمشاركة والتقويم .
وتميز الحفل، بتكريم الفريق الفائز الذي احتل الرتبة الاولى على الصعيد الوطني في هذه المباراة ، بناء على التقديم الشفهي والتجريبي للمشروع ، كما تم تكريم الفريقين اللذان احتلا على التوالي الرتبة الثانية والثالثة. 

وتجدر الإشارة ، إلى ان هذه المسابقة ، التي شارك فيها تلاميذوتلميذات سلك التعليم الثانوي الإعدادي بالمؤسسات العمومية والخصوصية ،نظمت على مرحلتين : مرحلة الإقصائيات التي شملت 39 مشروعا ، ثم مرحلة النهائيات التي تبارى فيها 20 مشروعا.

بلاغ متوصل به من قسم الاتصال و الصحافة بوزارة التربية الوطنية
تربية ماروك - تجمع الأساتذة   بدون تصرف

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم