بلاغ مديرية الأمن الوطني بشأن خبر إجهاض أستاذة متدربة بعد تدخل أمني



خرجت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الإثنين 13 مارس 20177، عن صمتها حول ما نشرته منابر إعلامية عن أستاذة متدربة تعرضت لإجهاض جنينها خلال تدخل أمني لفض وقفة احتجاجية أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات والتوجيه بالرباط.
وقالت المديرية في بيان لها إن عناصر القوة العمومية باشرت عملا نظاميا، يوم 03 مارس جاري، لتحرير مدخل المركز الوطني للتقويم والامتحانات بالرباط، وذلك بعدما قام عدد من الأستاذة المتدربين بالتجمع بشكل  يحول دون دخول وخروج الموظفين.
وأشارت المديرية إلى أن هذا العمل النظامي، “كان بطلب من إدارة المركز، وانصب على إبعاد المحتجين عن المدخل الرئيسي لضمان عمل المرفق العمومي، وذلك دون استعمال للقوة، غير أن أربعة من المشاركين في هذه الحركة الاحتجاجية، من بينهم الضحية المفترضة، ادعوا أنهم تعرضوا للإغماء مما استوجب نقلهم على متن سيارات الوقاية المدنية إلى المستشفى، والذي غادروه في نفس اليوم دون تسجيل أية مضاعفات صحية، حسب السجلات الممسوكة بالمؤسسة الصحية”.
وبخصوص ادعاءات العنف الناجم عنه إجهاض، أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أنها راجعت التسجيل الذي يوثق لهذا العمل النظامي،” فلم يثبت لها استعمال العنف في حق المعنية بالأمر، والتي تظهر في أحد المقاطع المصورة وهي تدخل وسط حشد من زملائها قبل أن يغمى عليها دون أي احتكاك مباشر مع عناصر القوة العمومية”.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم