تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

عامل إقليم تاونات يعطي إنطلاقة الدخول المدرسي بمجموعة مدارس غصن الزيتون



أشرف السيد حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات يوم الإثنين 11 شتنبر 2017 بمجموعة مدارس غصن الزيتون بجماعة تاونات على إعطاء انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2017-2018 وتوزيع المحفظات واللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة، والوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجاري، حيث كان مرفوقا بكل من السيد الكاتب العام للعمالة واعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية الإقليمية والسلطات  المحلية والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والاطر الادارية والتربوية للمؤسسة. وقد استهل هذا النشاط بترديد النشيد الوطني من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة، وبعد تقديم للسيد عامل الإقليم معطيات وشروحات بالأرقام حول استعدادات الدخول المدرسي الجديد لموسم 2017/2018 من طرف السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات ومدير المؤسسة. أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على عملية توزيع المحفظات المدرسية بلوازمها لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة التي تندرج  في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة، كما قام بتفقد المرافق الدراسية للمؤسسة المذكورة للاطلاع عن ظروف سير الدراسة بها.

ويقدر العدد الإجمالي للتلاميذ المستفيدين على مستوى إقليم تاونات من هذه المبادرة التي تتوخى تكريس قيم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ما يزيد عن 114.227 تلميذا وتلميذة، منهم 53.248 من الإناث  و60.979 من الذكور، موزعين حسب التعليميين الابتدائي والإعدادي والوسطين الحضري والقروي، على الشكل التالي:
التعليم الابتدائي: 90.909 تلميذا وتلميذة، منهم 10.024 تلميذا وتلميذة بالعالم الحضري و 80.885 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي.
التعليم الإعدادي : 23.318 تلميذا وتلميذة بالعالم القروي، منهم 10.143 من الإناث.

وقد تم رصد غلاف مالي يفوق  12,7 مليون درهم  للمبادرة الملكية "مليون محفظة" على صعيد إقليم تاونات، حيث سبق للجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات أن صادقت خلال اجتماعها المنعقد خلال شهر يوليوز2017  على هذا المشروع في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2017  . وتعكس المبادرة الملكية "مليون محفظة" الإرادة الملكية الراسخة في النهوض بأداء المدرسة المغربية، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها المتمدرسين من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر والإسهام في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته.

يوسف السطي

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة