تربية ماروك تجمع الأساتذة تربية ماروك تجمع الأساتذة

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

تلاميذ سيدي إفني يتصدرون مراتب البطولة الجهوية للعدو الريفي بجهة كلميم واد نون



تصدر تلاميذ وتلميذات إقليم سيدي إيفني ترتيب الميداليات في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، التي نظمها اليوم الأربعاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بسيدي ايفني بتنسيق مع الفرع الجهوي للجامعة بأكاديمية جهة كلميم وادنون وبتعاون مع عمالة إقليم سيدي إيفني والمجلس الإقليمي والجماعي للمدينة، تحت شعار: "الرياضة المدرسية دعامة أساسية لترسيخ قيم المواطنة".



وحصل التلاميذ المشاركون من مديرية سيدي ايفني على 11 ميدالية وكأس البطولة، فيما عادت الرتبة الثانية في هذه البطولة لإقليم طانطان بحصوله على 6 ميداليات متبوعا بكلميم ب5 ميداليات وأسا الزاك بميداليتين.
وتندرج هذه التظاهرة، التي احتضنت أطوارها حلبة "ساحة المطار"، في إطار تخليد الشعب المغربي للذكرى 62 لعيد الاستقلال المجيد وانتفاضة قبائل أيت بعمران ضد الاحتلال الإسباني، وفي سياق تنفيذ برنامج النشاط الرياضي السنوي للموسم الدراسي 2017/2018 لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والفرع الجهوي والفروع الإقليمية التابعة لها بالجهة.

ويتوخى المنظمون من هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها الكاتب العام لعمالة إقليم سيدي ايفني السيد الحاج عبدين بحضور مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، السيد عبد الله بوعرفه، بصفته رئيس الفرع الجهوي والمديرين الإقليميين لكل من مديرية سيدي ايفني ومديرية كلميم وعدد من الشخصيات العسكرية، الارتقاء بالممارسة الرياضية في جميع الرياضات ولدى جميع الفئات (ذكورا وإناثا) إضافة إلى الرفع من عدد المشاركين والمشاركات في جميع الرياضات، مع العمل على تنظيم المنافسات الرياضية المدرسية خارج المؤسسات التعليمية كلما أمكن ذلك بهدف التعريف بالرياضة المدرسية ومزايا ممارستها بصفة منتظمة.

 وقد عرفت البطولة، التي أشرف على تأطيرها مفتشة ومفتشو مادة التربية البدنية والرياضية وأعضاء الفرع الجهوي والفروع الإقليمية للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والمكلفون بمكاتب الارتقاء بالرياضة المدرسية على مستوى المديريات الإقليمية والأكاديمية والأستاذات والأساتذة (الحكام والمؤطرات والمؤطرين)، إجراء ثمان مسابقات لمختلف الفئات العمرية ذكورا وإناثا، تنافس خلالها حوالي من 140 تلميذ وتلميذة ينتمون لأندية المؤسسات التعليمية بالمديريات الإقليمية لكلميم، طانطان، أسا الزاك وسيدي إيفني التابعة للأكاديمية الجهوية والمنضوية فروعها تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

كما شكلت التظاهرة أيضا، فرصة لتشجيع التلميذات والتلاميذ وتحفيزهم على بدل المزيد من الجهد استعدادا للبطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي المزمع تنظيمها بمدينة مراكش أيام 9 - 10 و11 دجنبر من السنة الجارية.
وتوج النشاط، مساء اليوم خلال حفل منظم بقاعة المسيرة الخضراء، بتوزيع الجوائز والميداليات على الفائزات والفائزين فضلا عن تكريم عدد من الفعاليات الرسمية والمدنية، كما وزعت كؤوس للمنتخبات الفائزة التي تم اختيارها وفق النتائج المحصل عليها.

وقد تميزت التظاهرة بمشاركة مجموعة من العدائين من ذوي الاحتياجات الخاصة من جمعية الضياء لذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم سيدي ايفني.
*ذ محمد عطوش - مكتب الاتصال باكاديمية كلميم واد نون
تربية ماروك - بدون تصرف

عن الكاتب

تربية ماروك تجمع الأساتذة

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

تربية ماروك تجمع الأساتذة