بلاغ إخباري: أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية بمؤسسات التعليم بجهة مراكش آسفي



أشرف السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، يوم السبت 18 فبراير 2017، على إعطاء انطلاقة الأنشطة المبرمجة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، بالمؤسسات التعليمية بالمديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية، من الثانوية الإعدادية فدوى طوقان بمراكش.
     وقد تضمن برنامج هذا اليوم التحسيسي والتواصلي، مجموعة من الأنشطة المنظمة بهذه المؤسسة، بتعاون مع ولاية الأمن الوطني والفرع الجهوي للهلال الأحمر المغربي والوقاية المدنية وجمعية أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ. والتي اشتملت على معرض للرسومات، وتقديم مجلة المؤسسة، وعرض حول السلامة الطرقية من تقديم تلامذة المؤسسة، ومحاكاة حادثة سير.
     ومن الأنشطة المميزة لهذا اليوم، كذلك، تقديم عرض حول حوادث سير الدراجات النارية، من إعداد خلية التحسيس بالوسط المدرسي التابعة لولاية أمن مراكش، إضافة إلى توقيع ميثاق السلوك الطرقي وأداء أغنية حول موضوع السلامة الطرقية.
    


وقبل مغادرة المؤسسة، ألقى السيد مدير الأكاديمية، كلمة أشاد فيها بالانخراط الكبير لكل المتدخلين في برامج السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير، وبالقدرات التعبيرية التي أبان عنها التلميذات والتلاميذ من خلال الإبداع في الأنشطة التحسيسية المتعلقة بمجال السلامة الطرقية. كما أعلن السيد المدير، عن إعجابه الكبير بحنكة ومهنية رجال ونساء الأمن الوطني وقدراتهم التواصلية في المجال التربوي من حيث التوعية والتحسيس والقدرة على إقناع المتعلمات والمتعلمين بعدد من القيم النبيلة والسلوكات الحسنة.

     وبعد الشكر الموجه لأسرة الأمن الوطني والوقاية المدنية ولفعاليات الهلال الأحمر المغربي، باسم المنظومة التربوية، أكد السيد المدير على المساهمة الكبيرة لأسرة التربية والتكوين في كافة البرامج والعمليات والأنشطة المتعلقة بالسلامة الطرقية والداعية إلى الوقاية من حوادث السير. كما أشار إلى اهتمام المدرسة المغربية بنشر ثقافة الحق والواجب وتناول الرؤية الاستراتيجية 2015/2030 لمجال تعزيز قيم المواطنة والديمقراطية.  

قسم التواصل و الإعلام بأكاديمية مراكش آسفي       

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم