حفل استقبال لوزارة التربية الوطنية للمنتخبين المدرسيين للعدو الريفي و كرة القدم - بلاغ



الرباط 21 فبراير 2017- ترأس السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور السيد خالد برجاوي ، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير الشباب والرياضة بالنيابة والكاتب العام للجامعة الملكية لألعاب القوى، اليوم بالرباط حفل استقبال، نظمته  وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على شرف المنتخب المدرسي للعدو الريفي الفائز بالبطولة المغاربية المدرسية  للعدو الريفي بتونس، وكذا المنتخب المدرسي الوطني لكرة القدم الذي  شارك في الدوري الدولي  كأس (ج) بالعاصمة القطرية الدوحة.
 ويأتي تنظيم هذا الحفل تكريما لهؤلاء الأبطال على إنجازاتهم الباهرة التي حققوها خلال منافسات البطولة المغاربية والدوليةوالتيشرفت المغرب و الرياضة الوطنية المدرسية. وقد سلمت بهذه المناسبة هدايا للمشاركات والمشاركين عبارة عن حواسيب وكذا للمؤطرين عبارة عن لوحات إلكترونية.
وكان المنتخب المدرسي للعدو الريفيقد توج بلقب البطولة المغاربية للعدو الريفي في دورتهاالسادسة والثلاثين التي أجريت يوم 04 فبراير 2017بمحافظة الكاف بتونس،والتي  عرفت مشاركة كل من الجزائر وتونس البلد المنظم،من خلال فوزه بثمان ميداليات من أصل 12 المتنافس عليها، منها 3 ذهبية و2 فضية و3 برونزية. كما فاز بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق، وحصل على أربعة كؤوس من أصل أربعة.
كما حقق المنتخب الوطني المدرسيلكرة القدم نتائج باهرة خلال منافسات بطولة كأس (ج)العالمية في نسختها الثالثة التي نظمتها قناة الجزيرة للأطفالبالعاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 7 إلى 15 فبراير 2017، وأبان عن مواهب رياضية متميزة وعن انضباط وسلوك متميزين في كل مراحل هذه البطولة، ليتوج بلقب وصيف هذه البطولة  المدرسية العالمية، بعد هزيمته بصعوبة في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي بحصة 13 هدفا مقابل 12 بعد الاحتكام إلى الضربات الترجيحية.


وأحرز المرتبة الأولى خلال مباريات الدور الأول ضمن المجموعة( د) برصيد 10 نقط بثلاث انتصارات متتالية، على كل من فلسطين  بحصة3 أهداف مقابل لا شيء، وعلى الصين ب7 أهداف مقابل لا شيء، كما حقق انتصارا على السعودية بحصة 3 أهداف مقابل  هدف واحد، وتعادل إيجابي أمام منتخب قطر بهدف لمثله.
وتقابل المنتخب المدرسي في الربع النهائي مع نظيره التونسي،  وكان النصر حليف العناصر المغربية بنتيجة 4 أهداف مقابل صفر، ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو التأهل إلى المربع الذهبي لهذه البطولة الدولية ليواجه المنتخب البحريني منتصرا عليه ب3 أهداف نظيفة.

وتجدر الإشارة أن الدوري الدولي كأس (ج) لكرة القدمترعاه حرم سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد الدولي للرياضة المدرسية،  وتنافس على الظفر بلقبها 20 منتخبا مدرسيا من البلدان الرائدة عالميا في كرة القدم، من ضمنها البرازيل وإيطاليا وفرنسا وكرواتيا والبرتغال وروسيا والشيلي والصين،  إلى جانب المنتخبات المدرسية لاثني عشرة بلدا عربياكتونس والجزائر والبحرين والإمارات وسلطنة عمان والسعودية والكويت والسودان والأردن وقطر البلد المنظم، فضلا عن المنتخب المدرسي المغربي.

قسم الاتصال بوزارة التربية الوطنية


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم