إطلاق الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية



إطلاق الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية
تحت شعار 'التسجيل في الحالة المدنية حق دستوري: أنا مسجل، إذن أنا موجود'، وتنفيذا لمنشور السيد رئيس الحكومة رقم 12/2017 الصادر بتاريخ 4 شتنبر 2017، تطلق الحكومة ابتداء من 15 يناير 2018 حملة وطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية.
وتستهدف هذه الحملة تسجيل كافة الأطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية ولا سيما الأطفال غير المسجلين بسبب العلاقات الأسرية المتدهورة التي تؤثر على التسجيل في الأجل المحدد قانونا، والأطفال المنحدرين من أسر في وضعية هشاشة أو بسب بعد المسافة عن مراكز التسجيل، والأطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة بسبب عدم وجود الأبوين أو أحدهما.
وترتكز الحملة في عملها على ثلاث آليات تم إحداثها بتنسيق بين كافة القطاعات المعنية، وهي لجنة وزارية مشتركة ولجان جهوية ولجان إقليمية.
ويندرج إطلاق هذه الحملة كذلك في إطار تنفيذ تدابير الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان المتعلقة بحماية الحقوق الفئوية والنهوض بها وخاصة حقوق الطفل (التدبير 248) حيث ستنظم هذه الحملة بصفة دورية ومستمرة.
ولتسجيل الأطفال يمكن للأشخاص أو الجهات المعنية الاتصال باللجنة الإقليمية بالعمالة التي ينتسبون إليها أو الفرقة المتنقلة بها المحدثة لهذا الغرض، أو بأقرب بعثة ديبلوماسية أو ممثلية قنــصلية بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم