شارك الموضوع مع أصدقائك



 نظمت المديرية الإقليمية لأسا الزاك حفلا للتميز برسم الموسم الدراسي 2017/2018 وذلك يومه الثلاثاء 03 يوليوز 2018 بقاعة الاجتماعات بالكتابة العامة بمقر عمالة أسا الزاك، ويأتي تنظيم هذا الحفل تفعيلا لمشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح لاسيما المجال الثالث المتعلق بالحكامة وتعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية. هذا وقد نظم هذا النشاط بدعم من المجلس الإقليمي لاسا الزاك وبتنسيق مع جمعية دعم تمدرس التلميذ. وحضر هذا الحفل عامل صاحب الجلالة على إقليم اسا الزاك ورئيس المجلس الإقليمي لاسا الزاك ورؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسادة رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية بالإقليم وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات المجتمع المدني واباء وأمهات التلاميذ المتفوقين والمتفوقات.



افتتح هذا الحفل على الساعة الحادية عشر صباحا حيث تمت تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم على مسامع الحضور، بعد ذلك وقف الجميع لتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، من أداء مجموعة من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية. تلى ذلك كلمة لرئيس المجلس الإقليمي وكلمة موالية للسيد المدير الإقليمي لاسا الزاك.حيث ذكر فيها بأهم المحطات والمنجزات والاحصائيات التي تحققت في قطاع التربية والتكوين على مستوى المديرية الإقليمية لاسا الزاك. وشكر جميع الأطر التربوية والإدارية وجميع الفاعلين والشركاء الذين ساهموا في الرفع من نتائج المتعلمين الدراسية. كما هنأ المتفوقات والمتفوقين على النتائج التي حصلوا عليها. و نوه السيد المدير الإقليمي بالمجهودات التي بدلها ولازال يبدلها المجلس الإقليمي من أجل النهوض بقطاع التربية والتعليم بالإقليم، وهوما بلور بتوقيع 23وعشرون اتفاقية مع جمعيات دعم مدرسة النجاح لجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم، خلال الموسم الدراسي 2017/2018.في هذا الاطار تم تكريم السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم اسا الزاك ورئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك من طرف السيد المدير الإقليمي لاسا الزاك، عرفانا وشكرا للمجهودات التي يبدلونها لصالح قطاع التعليم بصفة عامة والمتعلمين بصفة عامة.



من أهم محطات هذا الحفل لحظات تكريم المتعلمين المتفوقين والمتفوقات بمجموعة من الجوائز القيمة في أجواء من الفرحة والسرور. وتجدر الإشارة الى أن نتائج البكالوريا دورة يونيو 2018، قد شهدت هذه السنة تطورا ملحوظا مقارنة بالسنة الماضية، حيث سجلت قفزة نوعية، إذ بلغت نسبة النجاح 52.64% بالنسبة للمتمدرسين موزعة حسب الشعب والمسالك على النحو التالي:
1.    مسلك العلوم الرياضية –أ-%76.92
2.    مسلك العلوم الفيزيائية %94.12
3.    مسلك علوم الحياة و الأرض45.07%
4.    مسلك علوم اقتصادية 44.44%
5.    مسلك العلوم الإنسانية 53.87%
6.    مسلك الآداب 37.74%


كما حصل التلميذ ايوب الساهل، من ثانوية عقبة التأهيلية باسا مسلك العلوم الفيزيائية على اعلى معدل بالمديرية الإقليمية وهو 15.65. بينما حصلت التلميذة هدى برغوث مسلك علوم الحياة والأرض، عن ثانوية ارغيوة التأهيلية بالزاك على معدل 15.56.وحصل التلميذ فيصل اكدر على معدل 13.92 مسلك علوم إنسانية عن ثانوية عقبة بن نافع التأهيلية باسا،و زميله محمد واركزيز عن نفس الثانوية على معدل 13.52مسلك علوم رياضية .بينما حصلت التلميذة سلمى ماء العينين،مسلك الآداب على معدل 13.20عن ثانوية ارغيوة التأهيلية بالزاك. هذا الى جانب العديد من المتفوقين والمتفوقات في السلكين الابتدائي والاعدادي.
جدير بالذكر أن حفل التميز تخللته مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدع فيها مجموعة من المتعلمين والمتعلمات ونالت اعجاب الحاضرين.
في الختام تليت برقية ولاء وإخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله ورفعت أكف الدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس بالنصر والتمكين ودوام الصحة والعافية.

الصور والتعليق لمصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-