مؤسسة النجاح للتعليم المدرسي الخصوصي بقلعة السراغنة تنظم الحفل الختامي للموسم الدراسي




بمناسبة نهاية الموسم الدراسي 2017/ 2017  وبمناسبة الذكرى التاسعة عشرة  لتربع جلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين ، نظمت مؤسسة النجاح الخاصة حفلا فنيا و تربويا مساء يوم الأربعاء 13 شوال 1439  هـ موافق 27 يونيو 2018 ، و ذلك تتويجا لمتعلميها و لبراعمها الصغار  الذكور والإناث الذين قضوا بين أحضانها عاما كاملا من الجد و النشاط.



تميز الحفل التربوي بحضور ممثلي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراعنة وبعض مفتشي التعليم وعدة شخصيات أخرى و آباء و أمهات أطفال وتلاميذ المؤسسة وجمهور منقطع النظير وكانت فقرات الحفل كلها أنشطة فنية تجسد تفعيل الحياة المدرسية  أبدع من خلالها الأطفال البراعيم وتلميذات وتلاميذ المؤسسة  في رسم لوحات فنية تنوعت بين الأناشيد و المسرحيات و الرقصات. لوحات عبر من خلالها التلاميذ والتلميذات الأطفال عن تنوع الأنشطة و تعدد روافدها. كما كان الحفل مناسبة لغرس بعض القيم الإنسانية النبيلة كحب الوالدين وحب الوطن واحترام الحقوق والقيام بالواجب ...
افتتح الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .وبعد الوقوق للاستماع  لنغمات النشيد الوطني.، تم تقديم كلمات ترجيبية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والانجليزية.



وفي كلمة لها رحبت المديرة التربوية بالحضور الكريم  وشكرت الجميع على تلبية الدعوة  ،واستعرضت نتائج ومنجزات المؤسسة خلال السنة الدراسية وآفاقها المستقبلية ونوهت بجهود الطاقم التربوي  والإداري وأمهات وآباء الأطفال وبكل من ساهم في دعم عمل المؤسسة والمتعلمين والمتعلمات التي تظافرت كلها لتحقيق ما تم تحقيقه من نتائج مشرفة. بعد ذلك تناوب على المنصة المتعلمون والمتعلمات والأطفال بجميع مستوياتهم والذين أبانوا في كلماتهم وعروضهم الفنية المستوى الجيد للإلقاء والأداء والتنظيم المحكم ...
فقرات الحفل اختلفت و تنوعت بين أناشيد و أغاني وطنية و دينية و بيئية و اجتماعية باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية ، ومسرحيات تربوية هادفة تفننت براعم المؤسسة  وتلميذاتها وتلاميذها في إخراجها و تقديمها أبهرت الحضور و الذي غصت به  قاعة العرض بمنتزه المربوح وجنباته وقد نالت العروض المقدمة استحسانهم.



و تخللت  الحفل وقفات لتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتميزين والمتميزات في جميع المستويات وسط تصفيقات و تشجيعات الآباء و الأمهات والحضور الذين لم يدخروا جهدا في سبيل الرفع من مستوى فلذات أكبادهم و توفير كل الشروط المادية و المعنوية اللازمة للرقي بهم و جعلهم يستهلون مسارهم الدراسي بثقة وإقدام على المستقبل.



تميز الحفل الختامي لهذه السنة، بتخصيص منحة التميز للسنة الثانية بكالوريا، وقد كانت من نصيب التلميذة ندى طموح، حيث سلمها مدير المؤسسة شيكا بمبلغ 5000 درهم.
كما خصصت المؤسسة نفس المنحة للتلميذ أو التلميذة الذي احتل /التي احتلت المرتبة الأولى على صعيد المديرية بالقطاع العمومي (شعبة علوم الحياة والأرض)
وقد تسلم المنحة السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بقلعة السراغنة.



فتحية تقدير واحترام لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذا العرس التربوي الذي كان ناجحا بكل امتياز، ومزيدا من التألق لمؤسسة النجاح. وإلى أن نرى منها حفلا آخر، دامت لكل مكونات الجسم التربوي بهذه المجموعة المنضبطة بالصحة والعافية والنجاح.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم