شارك الموضوع مع أصدقائك



نظم نادي الصحة و البيئة بثانوية أيت باها لقاء تكوينيا لفائدة المتعلمين الراغبين في المشاركة في مباراة " الصحفيون الشباب من أجل البيئة "، عشية يومه الجمعة 19 يناير 2019.
ويروم هذا اللقاء ، الذي حضره 21 متعلما ، إعداد وتأهيل المشاركين معرفيا و تقنيا، في الجانب المتعلق بمفاهيم " التنمية المستدامة " و " الزراعة المستدامة"، كما تقنيات ومعايير إنتاج ربورتاج صحفي و صورة فوتوغرافية في موضوع نسخة هذه السنة، المخصص للزراعة المستدامة.
ونظرا لضيق الوقت إزاء برنامج اللقاء ، فقد تم الاقتصار على بسط سياق المباراة وأهدافها، وطرق ومجالات المشاركة . وفي الجانب الآخر ، عرج المشاركون على مفهوم " التنمية المستدامة" حيث يتقاطع البيئي و الاجتماعي بالاقتصادي. وفي ذات المعرض ، تعرفوا على خطط الأمم المتحدة في مقاربتها لسؤال التنمية، بدءا بالخطة الإنمائية للألفية( 2000- 2015)، وصولا إلى الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة (2015-2030).
وصلة بتيمة هذه السنة ، فقد تم التطرق لمفهوم "الزراعة المستدامة " و رهاناتها ، فضلا عن التخمين في زوايا معالجة للموضوع انطلاقا من أمثلة محلية. و في أفق استئناف اللقاء التكويني بتنظيم ورشات لإعداد سيناريوهات الربورتاجات المتوقعة ، خلص الجميع إلى ضرورة الاشتغال، من الآن، بإنجاز أكبر عدد ممكن من الصور الفوتوغرافية و تخطيط زوايا معالجة للربورتاج.

سعيد أيت ا حساين 

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-