شارك الموضوع مع أصدقائك

سعيد أمزازي


قام السيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بزيارة المعرض البريطاني للتكوين وتكنولوجيات التعليم 2019، الذي أقيم على هامش الأسبوع اللندني للتربية بمناسبة انعقاد الدورة ال16 للمنتدى العالمي للتعليم بلندن.

saaid amzazi


وزار السيد الوزير المدرسة الابتدائية بنهارست وشارك في ورشات تهم إدراج التكنولوجيات في البرامج التربية والتكوين والتنمية البيداغوجي.

amzazi



وأبرز الوزير، في تصريح صحفي له أن الزيارة التي قام بها للمدرسة الابتدائية بنهارست الواقعة في ضواحي لندن، “مكنتنا من الاطلاع عن المقاربة التي ينهجها المدرسون البريطانيون بهدف تطوير أنشطة تتلاءم مع سن كل متعلم على حدة عبر تكنولوجيا المعلوميات والتواصل .

أمزازي


واعتبر أمزازي  الذي مثل المغرب في هذه التظاهرة على رأس وفد مغربي، أن هذه المدرسة “تجسد فضاء عيش حقيقي” وتشكل “استمرارية للوسط الأسري بحيث أن أقسام الدراسة مأنسنة جدا وتحفز على العمل التعاوني وعلى تحقيق الالتقائية بين الأطفال  .



وأوضح الوزير أن ” خلق بيئة بهذه الكيفية يشجع على التعلم و يعطي الطمأنينة للأطفال”، مضيفا أن اعتماد هذه التكنولوجيا المعلوماتية تساعد على تطوير بشكل حدسي أكثر” كفاءات أخرى لدى التلاميذ ترتكز على الاستقلالية والتفكير والحدس بعيد عن أي منهجية بيداغوجية كلاسيكية. وشدد على أن اعتماد المقاربة الرقمية في المدارس لا ينبغي أن تقتصر فقط على التجهيزات والبنيات التحتية ، ولكن ” الأهم إدماجها في المنهجية البيداغوجية لتحسين مستوى تعلم المتمدرسين ومساعدتهم على اكتساب هذه الكفاءات التكنولوجيا.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-