نادي الصحة والبيئة بثانوية أيت باها يواصل مشواره في ورشات " الصحفيون الشباب من أجل البيئة"




نظم نادي الصحة والبيئة بثانوية أيت باها لقاء تكوينيا ثانيا لفائدة المتعلمين الراغبين في المشاركة في مباراة " الصحفيون الشباب من أجل البيئة "، عشية يوم الجمعة 01 فبراير 2019، وقد وصل عدد المستفيدين سبعة من كلا الجنسين.
    وكان المشاركون في موعد مع تعاونية " أجذيك نتارݣنين " في شخص التلميذة السابقة بالمؤسسة زينة أيت تزكزوين، والتي تشتغل بالتعاونية. وقد شمل العرض تجربة زراعة النباتات الطبية والعطرية في جوانبها الثلاثة؛ الاجتماعي والاقتصادي والبيئي، حيط طرحت الفكرة للمتعلمين كموضوع يمكن الاشتغال عليه.



     ولتأهيل المشاركين جيدا من كل الجوانب، فقد تم التعريج مرة أخرى على أهداف التنمية المستدامة والزراعة المستدامة. ونظرا لضيق الوقت، فقد تعرف المشاركون على كيفية إعداد "خطة الربورتاج"، وبعد التفاعل تم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات للعمل والتنسيق بينهم لإعداد ثلاثة ربورتاجات في موضوع " الزراعة المستدامة"، مع ضرورة احترام معايير إنتاج روبورتاج كتابي، فضلا عن الصورة الفوتوغرافية.
واختتمت الورشة بصورة جماعية للمشاركين مع الالتزام بضرورة الاشتغال ابتداء من الأسبوع القادم بتفعيل كل " خطة" للإسراع في التحرير.

تحرير المتعلم حمزة بودرقة 
صور المتعلمة مريم أمجوض و الأستاذ م إدريس أيت سليمان

1 تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

  1. شكرا لمشاركتكم لهذا الحدث الأبرز و المميز متمنين لكم جميعا التوفيق والسداد.

    ردحذف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم