شارك الموضوع مع أصدقائك



تحتضن مدينة طنجة من 30 مارس إلى 5 أبريل 2019، فعاليات الدورة 60 للبطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية، تحت شعار " الرياضة المدرسية قاطرة للرياضة الوطنية ".
 ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الوطنية الرياضية المدرسية، التي تنظمها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، تنفيذا للبرنامج السنوي للوزارة في مجال الرياضة المدرسية، حيث ستعرف الفترة الأولى من 30 مارس إلى 2 أبريل 2019 تنظيم البطولة الوطنية المدرسية في "كرة القدم والكرة الطائرة "، أما الفترة الثانية ما بين 2 و5 ابريل 2019 فتخصص للبطولة الوطنية المدرسية للرياضات الجماعية في "كرة السلة والريكبي وكرة اليد".
وتتميز هذه الدورة بمشاركة ما يناهز 1600 تلميذ وتلميذة من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومن جميع الفئات العمرية، الذين تأهلوا عن جدارة واستحقاق في البطولة الإقليمية والجهوية ثم ما بين الجهات.
 وسيتم خلالها اختيار أجود العناصر للمشاركة في التربصات الانتقائية لتكوين المنتخبين الوطنيين المدرسيين الذين سيمثلان المملكة المغربية في دورتي 2018 و2019 للدورى الدولي "كأس دانون للأمم" لكرة القدم، الذي سينظم هذه السنة بإسبانيا.



مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-