شارك الموضوع مع أصدقائك

     
مديرية سيدي سليمان


تنفيذا للتوجيهات الوزارية وتنزيلا للبرنامج الجهوي لأكاديمية الرباط سلا القنيطرة حول دعم واستدراك وتأمين الزمن المدرسي، وتفعيلا للمخطط الاقليمي حول الدعم واستدراك الحصص الدراسية الضائعة وحرصا على تمكين المتعلمات والمتعلمين من حصص مدرسية كاملة، عقد المصطفى أوشريف، المدير الاقليمي للوزارة بسيدي سليمان، عدة لقاءات تنسيقية طيلة يومي الخميس والجمعة، همت مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة والمكتب الإقليمي للفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة وهيئة المراقبة التربوية وجمعيات شريكة كمركز اللغات وجمعية أزطا، وذلك لتدارس سبل استدراك الحصص الضائعة وتمكين المتعلمات والمتعلمين من الاستفادة من كامل حصصهم الدراسية.

مديرية سيدي سليمان



   خلال كل اللقاءات أكد المدير الإقليمي على أهمية تنفيذ البرنامج في إطار الارتقاء بأداء المؤسسات التعليمية وتأمينا للزمن المدرسي للتلميذات والتلاميذ بما يخدم مصلحتهم الفضلى، ودعا في هذا الباب الى فتح أبواب المؤسسات التعليمية خلال الفترة البينية الأولى في وجه التلامذة، مع ضرورة وضع خطة محلية خاصة بكل مؤسسة فيها تصور دقيق للمواد الدراسية المعنية والحصص غير المنجزة حسب كل مستوى، وترجمتها إجرائيا بما يسمح باستدراك الحصص الضائعة ودعم وتأمين الزمن المدرسي...



هذه التدابير وغيرها يجب أن تكون مسنودة بحملات تحسيسية وتواصلية حول البرنامج، واستهداف التلميذات والتلاميذ بالتحسيس والتوعية والتحفيز للاستفادة. وأشار كذلك إلى ضرورة تعاون الجميع لإنجاح هذه العملية.

مديرية سيدي سليمان


المداخلات انصبت كلها حول الترحيب بالانخراط كل من جانبه في هذا البرنامج بما يخدم أهدافها التربوية النبيلة باستحضار المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-