شارك الموضوع مع أصدقائك



أشرف السيد والي جهة بني ملال خنيفرة، يومه الجمعة 29 مارس 2019 ، على افتتاح فعاليات الدورة الثانية عشرة لملتقى الطالب المنظمة بالقاعة المغطاة ببني ملال في الفترة الممتدة ما بين 28 و29 مارس 2019. الملتقى الذي ينظم في إطار شراكة تجمع ما بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة ومؤسسة ملتقى الطالب تحت شعار "للنجاح في المستقبل: من أجل إخباركم، من أجل إرشادكم، من أجل تحقيق طموحاتكم، من أجل اختيار تكوينكم"، (الملتقى) يندرج في إطار تفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب، الذي أكد فيه على أهمية التوجيه المبكر، سنتين أو ثلاث سنوات قبل الباكالوريا، لمساعدة التلاميذ على الاختيار، حسب مؤهلاتهم وميولاتهم، بين التوجه للشعب الجامعية أو للتكوين المهني. كما يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2030-2015،  وإرساء الأسس الأولى لنظام ناجع ونشيط للتوجيه المدرسي والمهني.



وذكر مدير الأكاديمية في تصريح له بالمناسبة، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل البرنامج التربوي للأكاديمية، ولمضامين الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التي أكدت بدورها على مجال التوجيه التربوي، ويستهدف الملتقى تلميذات وتلاميذ سلك البكالوريا بالجهة، وطلبة مؤسسات التعليم العالي، ومتدربو مراكز التكوين بالجهة، وأكد على أن هذه التظاهرة ستسهم بشكل كبير في تمكين التلاميذ من تحصيل معلومات مهمة والتفاعل مع أخصائيين ومع ممثلي المعاهد والمدارس العليا ومؤسسات التعليم العالي ومع ممثلي مراكز التكوين المهني، وذلك من أجل مساعدتهم على بلورة مشاريعهم الشخصية. وهي فرصة للتلميذات والتلاميذ للتعرف على مختلف القطاعات المكونة والتخصصات المفتوحة على صعيد الجهة، وكذا على الصعيد الوطني وبآفاق التشغيل، بالإضافة إلى تمكينهم من بعض الدعائم والوثائق الإعلامية، والنشرات، والدلائل المتعلقة بأنظمة الدراسة والشروط المطلوبة لولوج العديد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني، وطبيعة التكوين وآفاقه.



 وأوضح مدير الأكاديمية، أنه، امتدادا لهذه التظاهرات الإعلامية، سيتم تنظيم تظاهرات إعلامية على المستوى المحلي يشرف عليها أطر التوجيه التربوي، بتنسيق مع المؤسسات التعليمية، وذلك لاستهداف تلميذات وتلاميذ الوسط القروي.



هذا، وتميز هذا الملتقى بمشاركة حوالي 50 مؤسسة، يمثل القطاع العمومي 40 في المائة منها. كما أن المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني يوفر المعلومات الخاصة بمؤسسات التعليم العالي
محمد اوحمي – بني ملال
تربية ماروك – تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-