شارك الموضوع مع أصدقائك



تخليدا لليوم العالمي للأرض وتحت  شعار : " جميعا من أجل مستقبل الأرض " ترأس المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بالفقيه بن صالح   بحضور رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية وعدد من الأطر التربوية والإدارية وفعاليات مختلفة ، يوم السبت 4 ماي الجاري ، نشاطا تربويا وفنيا  وبيئيا نظمته  الوحدة المدرسية الجديان التابعة لمجموعة مدارس لكريفات.




فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وتحية العلم بالنشيد الوطني، قدم تلاميذ المؤسسة عروضا فنية متنوعة شملت رقصات وأناشيد تمجد البيئة والأرض، إضافة إلى عروض مسرحية وألعاب وحركات بهلوانية ولوحات تشكيلية بديعة .



 هذا وفي إطار استعداد المؤسسة لولوج نادي المدارس الايكولوجية فقد تم بالمناسبة  الاعلان عن الرمز الإيكولوجي  لها  وذلك بعد إتمامها لكل  المراحل السبعة التي يشتغل عليها برنامج  هذا النوع من المدارس .



 وتجسيدا وتعزيزا لانفتاح المؤسسة على محيطها السوسيو ثقافي تم أيضا  التوقيع على  اتفاقية شراكة بين  المؤسسة و مجموعة مدارس لكريفات  وجمعية الوفاق للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية، تحت إشراف  المدير الإقليمي  وبحضور عدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، حيث تروم هذه الاتفاقية النهوض بفضاءات وجمالية  المؤسسة  وتحسين جاذبيتها وتأثيرها في محيطها وكذا  ترسبخ ثقافة الحفاظ على المجال البيئي والايكولوجي.
 محمد أوحمي
عن النادي البيئي بوحدة الجديان

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-