شارك الموضوع مع أصدقائك



اُسدل الستار على الدورة التكوينية الأولى عن بعد عبر منصة compractice التابعة "لبرنامج جيني" والمنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون خلال الفترة الممتدة من يوم 28 فبراير 2019 إلى يوم 10 أبريل 2019.
وتميزت الدورة الأولى بمشاركة مكثفة من مختلف المؤسسات التعليمية بالمديريات الاقليمية كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا الزاك، حيث بلغ عدد المشاركين/ات 630 مستفيد(ة) من الأطر التربوية والإدارية اجتاز منهم 207 مستفيد(ة) ا الاختبارات بنجاح، وعمل الفريق الجهوي على إعداد شواهد المشاركة بهذا الخصوص وتسليمها للمستفيدين/ات.
وتهدف هذه الدورة إلى تكوين فريق جهوي يسهر على تنويع وتطوير أساليب التكوين من خلال تكويــن الأطــر التربوية في مصوغــة التكويــن الخاصــة بالمعالجــة البيداغوجيــة عبر منصة التكوين عن بعد Compractice ، إضافة الى تجديد وتجويد العمل التربوي، فضلا عن خلق فضاء للتكوين الجهوي مبني على أسس علمية حديثة.
هذا، ويندرج تنظيم هذه الدورة، التي سهر عليها فريق جهوي تحت إشراف السيد مدير الأكاديمية شخصيا من خلال تتبع كل مراحلها، في إطــار تفعيــل أهــداف الرؤيــة الاســتراتيجية للإصــلاح التربــوي 2015-2030 في شــقها المتعلــق بتطويــر الأداء المهنــي لموظفــي التربيــة والتكويــن، وســعيا منهــا لتعزيــز وتنويــع أســاليب التكويــن في مجــال تكنولوجيا المعلومــات والاتصــالات في التعليــم مــن خـلال فضــاء للتكويــن عــن بعــد   . E-learning
جدير بالذكر أن الأكاديمية ستنظم الدورة التكوينية الثانية عن بعد عبر منصة compractice خلال شهري شتنبر وأكتوبر المقبلين.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-