شارك الموضوع مع أصدقائك



جاءت انطلاقة الموسم الدراسي 2019/2020 بالمؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي، التي عرفت نجاحا، كتتويج للتدابير والإجراءات التي تم اتخاذها لاستكمال الدخول المدرسي في أحسن الظروف تحت شعار" من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة"
وللوقوف على السير العام للدخول المدرسي، عمدت المديرة الإقليمية على زيارة مجموعة من المؤسسات التعليمية قبل انطلاق الدراسة للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال التلاميذ بشكل طبيعي بمختلف الاسلاك التعليمية. حيث تستقبل المؤسسات التعليمية بنفوذ المديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي ما يناهز 70000.00 تلميذ وتلميذة بالإضافة إلى 11478 طفلة وطفل بأقسام التعليم الاولي.
هذا، وقد أعطيت الانطلاقة الرسمية للمبادرة الملكية "مليون محفظة " يوم الاثنين 16 شتنبر2019 للموسم الدراسي 2019/2020 بمدرسة شوقي الجيلالي، تحت إشراف السيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، وبحضور السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيدة المديرة الإقليمية ورؤساء المقاطعات الثلاث ومديري المصالح الخارجية والسلطات المحلية والأمنية بالعمالة، والتي بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين 14153 تلميذة وتلميذ. حيث قدمت للسيد العامل والسيد مدير الأكاديمية كافة المعطيات حول المؤسسة كما تم تقديم نبذة حول مشروع المؤسسة وكذا الإصلاحات التي عرفتها هذه الأخيرة من خلال مبادرة أحد الشركاء، كما تمت زيارة بعض الحجرات الدراسية والاطلاع على المرافق
 والفضاءات الداخلية.
 وأشرف السيدعامل صاحب الجلالة، بهذه المناسبة، على إطلاق المبادرة الملكية "مليون محفظة"، حيث وقف على التسليم الرمزي لمحفظات ومقررات ولوازم مدرسية لفائدة المستفيدين من المدرسة المعنية.
وحرصا على إرساء نظام مبكر وناجع ونشيط للتوجيه المدرسي والمهني، قام السيد مدير الاكاديمية رفقة السيد المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة والسيدة المديرة الإقليمية بزيارة لثانوية الرياضيين التأهيلية التي تحتضن المشروع النموذجي "رياضة ودراسة." مع بداية الموسم الدراسي الحالي. حيث وقف على التدابير المتخذة من أجل إنجاح هذه التجربة من بنيات رياضية وفضاءات تربوية وداخلية.

عن المديرية الاقليمية عين السبع الحي المحمدي

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-