شارك الموضوع مع أصدقائك




حيى رئيس الحكومة الدكتور، سعد الدين العثماني، أسرة التعليم بمختلف مكوناتها، والتلاميذ والتلميذات وآباءهم وأولياءهم بمناسبة الدخول المدرسي، وتمنى لهم جميعا في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة صباح اليوم الخميس 5 شتنبر 2019 سنة دراسية موفقة وناجحة.
وطالب رئيس الحكومة بالمناسبة جميع مكونات المنظومة التعليمية والمعنيين بها الالتزام بمقتضيات إصلاح التعليم على جميع المستويات، وقال "نحن أمام إصلاح مهم جدا، منذ الرؤية الاستراتيجية للإصلاح (2015-2030) ومرورا بالقانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي الذي صودق عليه مؤخرا".
وأكد أن الحكومة ستحرص على تتبع مدى الالتزام بتلك المقتضيات، مشددا في الوقت نفسه على أنه ليس لأحد الحق في اتخاذ قرارات انفرادية في هذا المجال، "هناك اتفاق وتفاهم مع وزير التربية الوطنية وباقي مكونات المنظومة التعليمية على ضرورة تنزيل الإصلاح بالطريقة التي تقتضيها الرؤية الاستراتيجية، والقانون الإطار، وبالطريقة التي ستفيد وطننا وبلادنا وأولادنا وبناتنا".
وذكر رئيس الحكومة أن الإصلاح يهدف إلى رفع جودة التعليم وصناعة التفوق للمدرسة المغربية العمومية والخاصة معا، مشيرا إلى أن ذلك يمر عبر عدد من الآليات التي بدأ بعضها يؤتي أكله، وفي مقدمتها محاربة الهدر المدرسي وتقليصه إلى أدنى حد ممكن، إذ تم تقليصه بشكل كبير والمجهودات المتواصلة في هذا الباب.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-