أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة..20741 إجتازوا مباريات توظيف الأساتذة في أجواء عادية




أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن عدد المترشحات والمترشحين للامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية ـ دورة نونبر 2019، قد بلغ 23448 مترشحة ومترشحا، حضر منهم 20741 مترشحا موزعين بين 6704 بالتعليم الثانوي و16744 مترشحة ومترشحا بالتعليم الابتدائي.

وقد مرت هذه الامتحانات في أجواء عادية، بجميع مراكز الإجراء، التي بلغ عددها 47 مركزا بالنسبة للابتدائي و19 مركزا بالنسبة للثانوي، بالمديريات الثمانية التابعة للأكاديمية.

ومن أجل تيسير وإحكام تنظيم هذه الاختبارات على نحو يضمن إجراءها في أحسن الظروف، وتجسيدا لموثوقيتها ومصداقيتها في ضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين، عملت الأكاديمية على تسخير موارد إضافية من حيث الإعداد وتوفير كافة المستلزمات والشروط المساعدة على إنجاحها.

وقد عرفت هذه العملية انخراطا كبيرا لكل مكونات منظومة التربية والتكوين بالجهة، بحيث تجند أزيد من 2414 مكلفا بالحراسة وطاقما إداريا يفوق عدده 245 إطارا،188منهم بالابتدائي، و151 رئيس مركز وملاحظا، 109 منهم بالتعليم الابتدائي، تكلفوا بتتبع مختلف عمليات ومحطات ومراحل مرور هذه الامتحانات من الإعداد إلى الإجراء، حيث تم تفقد مراكز الامتحان والوقوف عن قرب على أجواء اجتياز هذه الامتحانات، وعلى ظروف الإجراء، كما تم توفير 10مركزا للتصحيح بأزيد من 635 مصححا.

وحرصا منها على ضمان حقوق كافة المترشحات والمترشحين الراغبات والراغبين في اجتياز هذه المباراة بهذه الجهة، التي عرفت إقبالا كبيرا، فقد حرصت هذه الأكاديمية على إيلاءها أهمية كبيرة من حيث الإعداد ومن حيث استقبال ملفات المترشحات والمترشحين، وتسهيل إيداعها بالمصالح التابعة لها، كما تم تخصيص حملة إعلامية واسعة النطاق، عبر مختلف الوسائط، من أجل إخبار كافة المدعوات والمدعوين هذه الامتحانات.

وتجدر الإشارة الى أنه قد سبق لهذه الأكاديمية أن أعلنت عن مباراة توظيف 1825، أستاذة وأستاذا، من الأساتذة أطر الأكاديمية، بتاريخ 31 أكتوبر 2019، وكان آخر أجل لإيداع الترشيحات هو يوم 14 نونبر 2019، علما أن تاريخ إجراء المباراة هو يومه السبت16 نونبر 2019.

و أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة أنها إذ تطلع عموم المواطنين والمواطنات بمعطيات وتفاصيل ومستجدات هذه المباراة، فإنها تجدد إشادتها بالانخراط الفعال لأسرة التربية والتكوين بالجهة والسلطات الترابية والأمنية ووسائل الإعلام ومختلف الشركاء من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية الهامة.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم