شارك الموضوع مع أصدقائك



أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون إلى العموم أن مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية -دورة نونبر 2019 قد مرت، اليوم السبت 16 نونبر 2019، بجميع مراكز الإجراء التابعة للمديريات الإقليمية بالجهة في أجواء اتسمت بالمسؤولية والانضباط.
وبلغ عدد المشاركين في الاختبارات 4544 مترشحةً ومترشحا، موزعين كما يلى: 3031 مترشح(ة) بالسلك الابتدائي تخصص مزدوج، و51 مترشح(ة) بالسلك الابتدائي تخصص اللغة الأمازيغية، و 1513 مترشح(ة) بالتعليم الثانوي بسلكيه بجميع التخصصات، كما عرفت إقبالا مهما بجميع مراكز الاجراء بنسبة حضور بلغت 90 % .
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المناصب المخصصة لجهة كلميم وادنون هو:324 منصبا، من ضمنها: (185) بالسلك الابتدائي، تخصص مزدوج، وتسعة (09) بالسلك الابتدائي، تخصص اللغة الامازيغية، و (139) بالتعليم الثانوي بسلكيه في جميع التخصصات.
وقد جندت الاكاديمية أربعة فرق جهوية، فضلا عن فرق إقليمية أخرى، لمراقبة عملية الإجراء ب21 مركزا بالمديريات الإقليمية الأربعة التابعة لها.
كما سخرت الاكاديمية كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية حرصا منها على ضمان مبدأي الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.
وستنطلق عملية التصحيح، التي كلفت لها الأكاديمية لجان مكونة من هيئة التأطير والمراقبة التربوية والأساتذة المبرزين والمكونين بما يقارب مئة (100) مصحح، من يوم الثلاثاء 19 نونبر الجاري بأربعة مراكز تصحيح على مستوى الجهة، وذلك لتصحيح ما مجموعه 18028 كراسة إجابة.
وتمنت الاكاديمية التوفيق والنجاح لجميع المترشحات والمترشحين، فإنها تنتهز هذه الفرصة للتنويه بمجهودات والي الجهة وعمال الأقاليم وكافة الأجهزة الأمنية، والسيدة المديرة والسادة والمديرون الإقليميون والمفتشون وكافة الأطر التربوية والإدارية والاستاذات والأساتذة، والشركاء والفاعلين وممثلي وسائل الإعلام لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-