شارك الموضوع مع أصدقائك
الجمعة، 19 يونيو 2020



انعقد صباح اليوم الخميس 18 يونيو 2020 اجتماع تنسيقي مع المديرة والمديرين الاقليميين ورؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين ورؤساء مراكز التصحيح ترأسه السيد مولاي عبد العاطي الاصفر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، بحضور السادة رئيس المركز الجهوي للامتحانات والطاقم التقني بالمركز، وطبيب الأكاديمية، ورئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، في احترام تام لجميع القواعد الصحية والاحترازية.
  ويهدف هذا اللقاء، المنظم عبر مسطحة "تيمز"، التحضير والتداول في الإجراءات والتدابير المتخذة والتي سيتم اتخاذها لضمان نجاح الاستحقاق، وتعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين والإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، وتمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية، وكل المستجدات الخاصة بامتحانات الباكالوريا لدورة 2020 في ظل الظروف الاستثنائية، والتدابير الاحترازية، وفق بروتوكول السلامة الصحية لجميع الفاعلين والمتدخلين.
 وفي كلمة تأطيرية بالمناسبة، ذكر السيد مدير الأكاديمية بالسياق العام الذي يأتي فيه إجراء الامتحانات هذه السنة، وكذا مختلف مراحل الدراسة الحضورية منها والافتراضية لاسيما عملية التعليم عن بعد عبر مختلف الوسائط والقنوات التلفازية الوطنية، ومنتزهاً الفرصة للإشادة بجهود كافة الفاعلين والشركاء والمتدخلين التي مكنت الأكاديمية، يضيف  المتحدث، من توفير مضامين رقمية ودروس مصورة ووضعها رهن إشارة المتعلمات والمتعلمين في إطار الاستمرارية البيداغوجية، وتنفيذا للتوجيهات الوزارية في الموضوع.
كما تطرق السيد المدير الى مستجد الظروف الاستثنائية التي أملت جملة من القرارات الاستثنائية والإجراءات الاحترازية المتخذة في إطار الحد من تفشي فيررس كورونا (كوفيد 19).
ونوه المسؤول الجهوي على قطاع التربية والتكوين بالمجهودات الجبارة التي ساهمت بها المديريات الاقليمية التابعة للأكاديمية انسجاما مع توجه لجان اليقظة الجهوية التي يترأسها والي جهة كلميم وادنون السيد الناجم ابهاي، وبتنسيق مع المصالح الصحية والمجالس الترابية.



بعد ذلك، استعرض السيد رئيس المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية مجموعة من المعطيات الإحصائية حول امتحانات البكالوريا لهذه السنة والسنوات الماضية، قبل ان يتطرق الى مستجدات دفتر المساطر رقة 026-20 بتاريخ 05 يونيو 2020.
وألقى السيد طبيب الاكاديمية -رئيس الخلية الجهوية للصحة المدرسية، كلمة تحسيسية تطرق فيها بالخصوص الى جملة من النصائح والتدابير الوقائية والاحترازية اللازم اتخاذها قبل، وأثناء وبعد إجراء امتحانات البكالوريا لهذه السنة.
 وانصب النقاش حول مجموعة من القضايا المرتبطة بامتحانات هذه السنة وذات الصلة بكل مديرية إقليمية على حدة خاصة ما يتعلق بإجراء الامتحان في أفق ضمان نجاح الامتحانات، حيث تفاعل معها السيد المدير والطاقم الاداري الحاضر معه.
وفي ختام اللقاء عبر الجميع عن انخراطه التام لإنجاح هذه المحطة حتى يمر هذا الاستحقاق الوطني الهام في أحسن الظروف.

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-