شارك الموضوع مع أصدقائك

 


الخميس 17 شتنبر 2020 أطلقت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور ، بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني الشريكة مطلع الأسبوع الجاري، مجموعة من الحملات التحسيسية و التوعوية حول طرق الوقاية من فيروس "كورونا" المستجد كوفيد-19 داخل فضاءات المؤسسات التعليمية بالإقليم.

 


وانطلاقا من الدور الذي تلعبه المؤسسة التعليمية كفضاء للتوعية والتحسيس، تعبأت الجمعيات الشريكة في الحملة التحسيسية الخاصة بالالتزام بالبروتوكول الصحي. وتضمنت هذه الحملة التحسيسية فقرات خاصة بالعناية بالنظافة ومختلف الإجراءات الوقائية الأخرى المتمثلة في تعقيم اليدين وتقديم توجيهات وإرشادات للتلاميذ والتلميذات.

 


وفي هذا السياق، نظمت صباح اليوم بمدرستي المسيرة الخضراء ومولاى الرشيد الابتدائيتين ، حملة حسيسية من تأطير جمعية روابط للأعمال الإجتماعية والبيئية والتنمية الاجتماعية، تضمنت و رشات تفاعلية بشأن طرق العدوى والأعراض وسبل الوقاية من الفيروس من تنشيط المكونة حانة الزاوي رئيسة الجمعية .

 


وخلال هذه المناسبة قدم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببوجدور الأستاذ نورالدين العولي كلمة توجيهية ذكر خلالها بالسياق الذي يأتي فيه هذا الحدث وشدد المدير الإقليمي أن هذه الحملة تروم نشر الثقافة الصحية والنهوض بقيم التربية الصحية في صفوف المتعلمات والمتعلمين باعتبار المدرسة المكان الأمثل لتوعية المتعلمين وبالتالي نقل هذه القيم إلى أسر التلاميذ

 


وفي كلمة قدمها السيد محمد اطريح رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة أشاد بالمجهودات المبذولة لإنجاح هذا الدخول المدرسي 2021-2020 ومستوى التعبئة والتواصل الذي عبرت عنه مختلف مكونات المنظومة التربوية و شركائها من سلطات محلية وصحية وأطر تربوية وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم، وذكر بأنه، إلى جانب أنشطة التوعوية والتحسيس إنخراطت هذه الفعاليات في دعم المؤسسات التعليمية بالإقليم من خلال توفير بعض الوسائل والمعدات اللوجستيكية لنجاح هذه الحملة.

وتميز هذا الحدث التربوي المتميز بمواكبة إعلامية من طرف المكتب الإقليمي لقناة العيون الجهوية والمكتب الجهوي لمجموعة med rado الإعلامية.

 

المواكبة الإعلامية :مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-