شارك الموضوع مع أصدقائك

 


محمد أوحمي

استقبل محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال رفقة الكاتب العام للعمالة مساء يوم الأربعاء 16 شتنبر 2020 بحضور حميد الشكراوي المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال  الأستاذات الست العاملات بالوحدة المدرسية أيت عبي م م أيت حسين و استمع  لشكاويهن  و عملهن بالوحدة وخوفهن على حياتهم بعد أحداث السرقة التي اقترفها جناة و تم اعتقال أحدهم بعدما تعرفت عليه احداهن وتم تقديمه  للنيابة العامة باستئنافية بني ملال و تشبتت  للأستاذات بتغيير مقر عملهن لغياب شروط الاستقرار.

عامل الإقليم طمأن المعنيات و  قال أن العدالة ستأخد مجراها شاكرا المجهوذات التي قام بها رجال الدرك الملكي و المديرية الإقليمية للتعليم و التفاعل الايجابي مع الحدث و قال لهن ان مصالح العمالة من ضمن انشغالاتها قطاع التعليم و بدوره شكرن عامل الإقليم على هذه الالتفاتة.

و معلوم أن عامل الإقليم و من خلال جولاته في الجماعات الترابية قام بعدة مشاريع تهم تحسين فضاء المؤسسات التعليمية و الداخليات  و بناء المؤسسات التعليمية.

بدورها لم تقف المديرية الإقليمية للتعليم مكثوفة الأيدي في الملف حيث أصدرت بيانا  تضامنيا   مع الأستاذات و  قالت أنها ستنصب محامي للدفاع عن هذا الملف و معلوم أن المدير الإقليمي حميد الشكراوي منذ توليه مهمة التسيير و هو يتواصل باستمرار مع رجال و نساء التعليم و يعيش همومهم و يتابع ملفاتهم عن قرب وهو ما مكنه من حل مجموعة من الملفات العالقة و يعمل إلى جانبه أطر  كفأة .

عامل الإقليم و من خلال جولاته بدوره يكن علاقة خاصة لرجال و نساء التعليم و هو الذي فكر في تأسيس جمعية اقليمية تعنى بقطاع التعليم و كان سند الطلبة الجامعيين حيث ارتفع عدد المنح في سابقة أولى بالاقليم و  فتح ملحقة  للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين ويوصي خير بأسرة التعليم

 

مراسلة محمد أوحمي

تربية ماروك – تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-