التواصل والإنصات للفاعلين في التعليم هدف زيارات ميدانية أسبوعية قادمة لشكيب بنموسى

 


 شكلت سبل إعطاء دفعة جديدة للمدرسة وحل إشكاليات الهدر المدرسي واستخدام التكنولوجيا الجديدة محور زيارة قام بها اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 وزير التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة السيد شكيب بنموسى لأربع مدارس في عمالة سلا.

وخلال هذه الزيارة ، تبادل الوزير مع الأطر التربوية والإدارية مختلف القضايا المتعلقة بالنظام التربوي والجهود التي يتعين بذلها لإصلاح المدارس العمومية والمكتسبات التي تحققت في هذا المجال.

وشملت هذه الزيارة مدرسة النصر الجماعتية بجماعة سهول ، وثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمقاطعة أحصين ، و ثانوية عبد العزيز أمين الاعدادية في جماعة العيايدة ، ومدرسة المنزه 2 الابتدائية بجماعة بوالقنادل.

وتم التركيز  بهذه المناسبة على  استخدام تكنولوجيا  الاعلام والاتصال الجديدة في الفصول الدراسية، وتعلم اللغات الأجنبية ، وتأثير الاكتظاظ  في القسم على الأداء المدرسي للتلاميذ ، و مكافحة التوقف عن الدراسة لا سيما في العالم القروي.

وقال بنموسى في تصريح صحفي ، إن هذه الزيارة تأتي بمناسبة الدخول الدراسي 2021-2022 بهدف المراقبة والانصات والتواصل مع مختلف الفاعلين في قطاع التعليم.

وقال الوزير إنه تم تسليط الضوء على المزايا والنقاط التي يتعين تحسينها بالنظر إلى البعد الترابي والتطور المجالي وخصوصيات الساكنة ، مشيدا  في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها المعلمون والاطر الإدارية لإصلاح المدرسة المغربية.

وأضاف “تشكل الزيارات الميدانية عنصرا أساسيا للتنفيذ الفعال لأحكام القانون الإطاري رقم 51.17 المتعلق بنظام التربية و التكوين والبحث العلمي ونجاح إصلاح نظام التربية وتحسين نوعية التعليم”. .

وتجدر الإشارة أن بلاغ الوزارة أكد أن السيد شكيب بنموسى يعتزم تخصيص فترة كل أسبوع لتنظيم زيارات مماثلة إلى المؤسسات التعليمية طيلة فترة ولايته.

 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم