شكيب بنموسى يتفقد سير الدراسة بمؤسسات تعليمية بمديرية سلا

 


قام السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم، اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بزيارة ميدانية إلى عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بسلا.



وتندرج هذه الزيارة حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إطار رغبة السيد الوزير نهج مقاربة الإنصات للفاعلين التربويين وانتظاراتهم وتطلعاتهم وكذا المعاينة الميدانية للمؤسسات التعليمية والوقوف عن قرب على الحقائق من أجل تعزيز جودة المدرسة العمومية.



وتشكل مناسبة للسيد الوزير حسب نفس البلاغ ليس للاطلاع على سير العملية التعليمية التعلمية، فحسب، بل أيضا للتواصل والتفاعل المباشر مع الفاعلين التربويين، وتقدير المجهودات المبذولة من طرف جميع نساء ورجال التعليم الذين يعملون في الميدان، باعتبارهم الركيزة الأولى لإنجاح الإصلاح التربوي وتحقيق جودة التعليم المقدم لبناتنا وأبنائنا.



وشملت هذه الزيارة مدرسة النصر الجماعاتية بجماعة السهول وثانوية الحسن الثاني التأهيلية بمقاطعة احصين والثانوية الإعدادية عبد العزيز أمين بجماعة العيايدة، إضافة إلى مدرسة المنتزه 2 الابتدائية بجماعة سيدي بو القنادل، حيث قدمت للسيد الوزير والوفد المرافق له، على هامشها، معطيات حول واقع قطاع التربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة ، والتي همت التعليم الأولي وبرامج الدعم الاجتماعي والبنية المادية والتربوية والبشرية، كما تم إطلاعه على مؤشرات التمدرس بالجهة وبالمديرية الإقليمية لسلا وتطورها بالأسلاك التعليمية الثلاثة خلال الفترة الممتدة من 2018 إلى 2021.



هذا، وتجدر الإشارة أن بلاغ الوزارة أكد أن السيد شكيب بنموسى يعتزم تخصيص فترة كل أسبوع لتنظيم زيارات مماثلة إلى المؤسسات التعليمية طيلة فترة ولايته.

 


















Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم