برشيد... الحاجة زينب سبعينية تعانق حلم الباكالوريا دورة 2022

 


تمكنت سبعينية، تقطن ضواحي مدينة برشيد، وبالتحديد بجماعة سيدي المكي، من الحصول على شهادة “الباكالوريا بعد اجتيازها دورة يوينو 2022  ويتعلق الأمر ب “زينب عبد الحق”  الحاصلة على شهادة الباكالوريا مسلك علوم إنسانية.

وتعد الحاجة زينب  نموذجا غير عادي في النجاح وتحقيق الأهداف.. المرأة البرشيدية التي استطاعت أن تحصل على شهادة الباكالوريا، مؤكدة أن العلم لا يعترف بالأعمار ولا بالأجناس، ولكنه مطلب يناله ذوو الهمم والرغبات الجامحة.



وفي تصريح لها أكدت أن الحصول على شهادة الباكلوريا كان حلما يراودها دائما،  ولم يكن لديها وقت للتفكير من أجل الحصول عليها، بسبب ارتباطاتها  الاسرية  وانشغالها بأبنائها الأربعة. وبعد أكثر من 51 سنة من مغادرة مقاعد الدراسة تحقق الحلم.

كما صرحت "ليس من السهل الحصول على الباكالوريا، وأشد بأيدي التلاميذ الذي يثابرون ويجتهدون للنجاح، لأن السنة النهائية تدرس فيها مواد صعبة..ولكن ورغم سني، أقول دائما أن الإنسان إذا وضع هدفاا ووتق به وسار إلى الأمام فحتما سيصل أو كما أقول دوما لابناىي 'مادمت فوق الارض تحرك"



وأضافت " في البداية واجهتي صعوبات حيث المواد الدراسية كثيرة وكدت أفشل في نصف الطريق لكن بتشجيعات أبناىي واحفادي تمكنت من الصمود ومواصلة التحضيرات " أذ وضعت نظاما خاص للتحضير وكنت أقول لايمكن التخلي عن كل فرصة تتاح لي والحمد لله وفقني الله وحصلت على البكالوريا. وحلمي اليوم تضاعف حيث أنوي الحصول على شهادة الإجازة في علم النفس ثم السير قدما نحو الدكتوراة لما لا.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم