بلقاسمي : البطولة الإفريقية المدرسية لكرة السلة الثلاثية وكرة الطائرة عرفت نجاحا كبيرا

 


أكد يوسف بلقاسمي، رئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، أن البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة، التي احتضن المغرب نسختها الأولى في الفترة ما بين 26 فبراير و1 مارس، عرفت نجاحا كبيرا.

قال بلقاسمي، نائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، خلال اختتام فعاليات البطولة الإفريقية: "نسعى، في المستقبل، لتوسيع دائرة المنافسات الرياضية المدرسية".



كما كشف أن المغرب سيحتضن شهر يوليوز المقبل بالعاصمة الرباط، البطولة العالمية للرياضة المدرسية في كرة القدم ليصبح بذلك المغرب أول بلد إفريقي يستضيف هذا الحدث الرياضي البارز.

وأكد يوسف بلقاسمي أن هذه التظاهرة الرياضية ستشكل فرصة أخرى لتكريس دور المغرب كفاعل رئيسي في النهوض بالرياضة المدرسية ومساهم أساسي في تطوير الرياضة العالمية.

من جانبه أشاد لوران بيترينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، بما وصفه النجاح الكبير الذي شهدته الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لكرة السلة الثلاثية وكرة الطائرة.

ونوه في هذا الإطار بالظروف المواتية التي وفرها المغرب لنجاح هذه التظاهرة، وقال إن مستوى البطولة في دورتها الأولى كان جيدا، مبرزا: "إنه أمر رائع أن يجتمع شباب إفريقيا في المغرب".

وتابع المتحدث ذاته: "بالتأكيد ستتطور البطولة أكثر مع توالي الدورات".



وبخصوص الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، نوه السيد بيترينكا، بالأجواء الايجابية التي ميزت أشغاله، معتبرا أن حضور ممثلي أزيد من 40 بلدا نجاح في حد ذاته.

وأكد أن اللقاء شكل فرصة للنقاش والتداول حول مجموعة من القضايا الأساسية التي تهم المستقبل من بينها التظاهرات الرياضية التي ينبغي تنظيمها وأيضا الرياضات التي يجب ممارستها.

يشار إلى أن الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية أعاد انتخاب يوسف بلقاسمي بالإجماع رئيسا للجامعة، كما انتخب السيد عبد الله ماهر في منصب الكاتب العام.

واختتمت مساء الأربعاء فعاليات البطولة الإفريقية المدرسية لكرة السلة الثلاثية والكرة الطائرة بتتويج الفريق المدرسي المغربي للكرة الطائرة وكرة السلة الثلاثية (ذكور) بالميدالية الذهبية عقب تفوقهما في مباراة النهائي على فريقي الغابون وكينيا، فيما توج الفريق المغربي للإناث بالميدالية الفضية عقب خسارته مباراة النهائي ضد أوغندا.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم