المركب الثقافي بوسكورة يحتضن الإقصائيات الإقليمية النهائية للأولمبياد الجهوي للفلسفة

 


تحت شعار "من أجل مدرسة مغربية تشجع على الإبداع والتفكير النقدي " احتضن المركب الثقافي بوسكورة يوم الخميس 27 أبريل 2023 الإقصائيات الإقليمية النهائية للأولمبياد الجهوي للفلسفة بحضور ثلة من المشاركات والمشاركين الموهوبات والموهوبين في مادة الفلسفة  من مختلف المؤسسات التعليمية العمومية التابعة لإقليم النواصر.

المسابقة نظمت بشراكة مع المديرية الإقليمية النواصر و الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة وبتأطير وإشراف من المفتشية الإقليمية والجهوية ، حيث كان التباري في   المسابقة  حول موضوع "مناظرات  في مجالي الوضع البشري والمعرفة ".



وقد عرفت المسابقة مشاركة متميزة للتلميذات والتلاميذ حيث كانت التنافسية حاضرة بين المتسابقين ابرزت مواهب مختلفة في تناول مواضيع المسابقة و تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز التفكير النقدي وتشجيع الإبداع بين التلاميذ ، وتوفير متنفس لعرض مواهبهم وقدراتهم في مجال الفلسفة. ويعد الأولمبياد الجهوي للفلسفة فرصة للمشاركة في الحوار الفلسفي الجاد وتبادل الأفكار، مما يساهم في نموهم الفكري الشخصي والعلائقي.



وقد اختتمت المسابقة بالإعلان عن نتائج المشاركين والمتأهلين للمسابقة الجهوية (شيماء شباب من ثانوية أبي حيان التوحيدي - رانية العنبر من ثانوية توفيق الحكيم التأهيلية - زكرياء جعاوي من  ثانوية الطيب الخمال - صفاء أحقي من الثانوية التأهيلية طه حسين.)

وبهذه المناسبة تقدمت المديرية الإقليمية بالشكر الموصول للجنة التنظيمية من اطر هيئة التفتيش الاقليمي والجهوي  وكذا لجنة التحكيم وللسادة أساتذة المادة على مواكبة التلميذات والتلاميذ للوصول لهذه المحطة المتميزة .

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم