منتديات إقليمية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بجهة بني ملال

 


محمد أوحمي 

احتضنت  أقاليم جهة بني ملال خنيفرة،  خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 29 أبريل الجاري، 5 خمس منتديات إقليمية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان وأندية التسامح والتعايش، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان لبني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.



وقد عرفت هذه المنتديات، التي نظمت بتنسيق مع المديريات الإقليمية للتربية والتكوين، عرضا للإنتاجات الفنية التي أنتجتها الأندية المشاركة تضمنت لوحات ورسومات تشكيلية ومسرحيات.



وقد عملت لجان الانتقاء الإقليمية المتكونة من أطر المديريات الإقليمية الخمسة وأعضاء اللجنة الجهوية على اختيار ثلاث إنتاجات من كل إقليم بغرض تأهيلها للمشاركة في أشغال المنتدى الجهوي الثاني لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان و أندية التسامح والتعايش في التنوع المزمع تنظيمه خلال شهر ماي المقبل بمدينة بني ملال.



و علمنا أنه بإقليم أزيلال توجت كل من مدرسة المنظر الجميل أفورار عن صنف المسرح و مدرسة الاطلس صنف الفيلم القصير و اعدادية افورار صنف الفن التشكيلي  للمنتدى الجهوي المجمع تنظيمه ببني ملال يوم عاشر ماي المقبل .

 


اللقاء الذي عرف حضور المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال و قام بتنسيق فقراته رئيس مصلحة  الشؤون التربوية بالمديرية حيث ألقى المدير الإقليمي كلمة أشاد من خلالها بتفاعل المؤسسات التعليمية بمضمون الاتفاقية المبرمة بين الأكاديمية و اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان و الذي أبرز متبارين و متباريات يستحقون جميعهم التشجيع .

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم