الداودي يوقع على مذكرة للتعلم عن بعد باستعمال تطبيقات بيداغوجية رقمية


وقع لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وطه خليفة، المدير العام لفرع شركة (إنتل كوربوريشن) العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم الأربعاء بالرباط، على مذكرة تفاهم تسعى إلى تشجيع الطلبة على استعمال التطبيقات البيداغوجية الرقمية الخاصة بالتحصيل الإلكتروني والتكوين عن بعد.
وذكر بلاغ صحفي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تهم عدة محاور من قبيل مساعدة الجامعات على إعداد المحتوى البيداغوجي الإلكتروني، وتطوير أنظمة إدارة التعلم عن بعد، إضافة إلى تصميم الأعمال التطبيقية الإلكترونية وأنظمة الوحدات الافتراضية، وتنظيم دورات تدريبية لفائدة الطلبة والأساتذة والإداريين.
وأضاف البلاغ أن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات العلمية المتسارعة التي يعرفها مجال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال، ومواصلة للمجهودات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في مجال تعميم هذه التقنيات بالجامعة المغربية.
وأشار البلاغ إلى أن الطرفين تباحثا بهذه المناسبة، حول السبل الكفيلة بتقوية العلاقات الثنائية، انطلاقا من الخدمات التي تقدمها شركة إنتل كوربوريشن العالمية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية. كما أكدا على الأهمية التي يكتسيها إدماج هذه التكنولوجيات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، لما لها من وقع إيجابي على تحسين جودة التكوينات والرفع من قابلية اندماج الخريجين في سوق الشغل.


Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم