اخر المستجدات

Loading...

الثلاثاء، 5 يناير، 2016

بوانو: احتجاجات المرسومين تشويش و الحوار هو الحل


دعا عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى نهج أسلوب الحوار في موضوع مقاطعة التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والتفكير في ايجاد حلول انتقالية لتجاوز الاشكالات التي يمكن أن يطرحها فصل التكوين عن التوظيف.
وقال بووانو، في تعقيبه على المرسومين الوزاريين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن "الفصل بين التكوين والتوظيف دائما سيخلق هذا النوع من التشويش، لذلك يجب أن يكون الحوار، ويجب أن نبحث عن حلول انتقالية"، مشيرا إلى أن التصعيد لن يحل المشكل، وأن الحل هو الاتفاق على أرضية لتجاوز هذه المعضلة.
وطالب رئيس الفريق في تعقيب على جواب للوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، على سؤال حول مقاطعة التكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بالتعامل مع احتجاجات المعنيين بسلمية مادامت احتجاجاتهم سلمية، وبحث سبل ايجاد أرضية موحدة ومشتركة لمعالجة تخوفاتهم ومشاكلهم. وقال بووانو، إن هذه المرحلة الانتقالية لا يمكن اجتيازها إلا بالحوار،  مضيفا " ما داموا سلميين خصكم تعاملو معاهم سلميين راه ممكن معالجة المشكل".


إقرأ أيضا