اخر المستجدات

Loading...

الأربعاء، 27 يناير، 2016

الأزمي: الحوار مع أساتذة الغد مازال مفتوحا في إطار إبقاء المرسومين



قال إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المكلف بالميزانية، في تصريح رسمي لــه إن الحل ممكن لملف الأساتذة المتدربين ولكن في إطار المرسومين، مبرزا أن الحوار مع الطلبة الأساتذة سيظل مفتوحا.
وأكد الأزمي، أنه فعلا اقترحت الحكومة على الأساتذة المتدربين توظيفهم كلهم عبر دفعتين، الدفعة الأولى في شهر شتنبر، عددها 7000 أستاذ وهي عدد المناصب التي خصصها لهم قانون المالية لسنة 2016، والدفعة المتبقية في شهر يناير أي بعد أربعة أشهر من توظيف الدفعة الأولى.
هذا ومن المرتقب أن تواصل الحكومة جلسات الحوار مع الأساتذة المتدربين إلى حين طي صفحة الخلاف وعودة الأساتذة المتدربين إلى مقاعد الدراسة.
و تجدر الإشارة ان تنسيقية أساتذة الغد قد عقدت لقاءا بعد ظهيرة يوم الأربعاء 27 يناير مع والي الرباط بصفته ممثلا عن الحكومة المغربية ومدير المركز الجهوي لمهن التربية بالرباط و مدير أكاديمية الرباط و ممثلي النقابات التعليمية اكد خلاله  ممثل الحكومة نفس الطرح سالف الذكر بتصريح الوزير إدريس الازمي مؤكد ان لا مجال لإسقاط المرسومين و ان أي حوار مستقبلي سينبني على ذلك و هو ما واجهته تنسيقية الأساتذة المتدربين بالرفض و رفع جلسة الحوار في حينه
محمد الصحيبي
تربية ماروك - تجمع الأساتذة


إقرأ أيضا