اخر المستجدات

Loading...

السبت، 12 مارس، 2016

فرق إقليمي خريبكة والفقيه بنصالح تتألق بالبطولة الجهوية المدرسية للرياضات الجماعية



احتضنت المديرية الإقليمية لبني ملال يوم  الجمعة 11 مارس 2016 أطوار البطولة الجهوية لأكاديمية بني ملال خنيفرة في الرياضات الجماعية (كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة)، وهي المنافسات المؤهلة لبطولة ما بين الجهات والتي جرت أطوارها بكل من ثانوية الحسن الثاني التأهيلية، ثانوية موحى أوحمو التأهيلية، ثانوية محمد الخامس التقنية وثانوية القدس الإعدادية.
وتميزت هذه المنافسات الرياضية المدرسية التي شاركت فيها لأول مرة مديرتي خريبكة و خنيفرة الإقليميتين، بالتنظيم المحكم، وبالمستوى المتميز للفرق المشاركة، التي أبانت عن وجود طاقات واعدة في الرياضات المذكورة بجميع الفئات ذكورا وإناثا.


هذا وكان لافتا الحضور القوي لفرق المديرية الإقليمية  خريبكة  في رياضتي كرة السلة و الكرة الطائرة، حيث استطاعت ستة فرق من التأهل إلى بطولة ما بين الجهات(كرة السلة: صغار، صغيرات، فتيات، فتيان)و فتيات و فتيان الكرة الطائرة. كما تمكنت نظريتها بالفقيه بن صالح من الظهور بوجه مشرف و احتلال المركز الثاني بتأهل خمس فرق، وبسط سيطرتها في كرة اليد بضمان تأهل ثلاث فرق (الصغيرات، الصغار و الفتيان) بالإضافة إلى فئتي الصغار و الصغيرات في الكرة الطائرة، بينما لم يتجاوز نصيب مديرية أزيلال فريق متأهل واحد في كرة اليد (فتيات). ولم تتمكن فرق نيابتي بني ملال و خنيفرة من المرور إلى بطولة ما بين الجهات مكتفية بمراتب مشرفة.
و أكد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة، أن التحاق إقليمي خريبكة و خنيفرة فيه خير للجهة، نظرا لكون الإقليمين يضمان كفاءات عالية من رجال و نساء التعليم، معتبرا الإقليمين مشتلا للرياضيين و قيمة مضافة، وهو ما تمت معاينته خلال هذه البطولة المدرسية الجهوية، حيث سادت الروح الرياضية العالية لدى التلاميذ و التلميذات المشاركين، ومرت المنافسات في أجواء عالية و متميزة من الانضباط و الروح الرياضية. وشدد مدير الأكاديمية على الانخراط الكبير لأساتذة و أستاذات التربية البدنية و المفتشين و الإداريين الذين سهروا طيلة أشهر من أجل إعداد هذه التظاهرة و عملوا على إنجاحها، مؤكدا أن الأكاديمية في صيغتها الجديدة ستواكب هذه المجهوذات من خلال إبرام شراكات و تفعيل الحياة المدرسية و الارتقاء بالرياضة المدرسية.


من جانبه، أوضح امحمد الخلفي المدير الإقليمي لمديرية بني ملال، إلى أن ما ميز هذه البطولة التي تجري في إطار الجهوية المتقدمة، هو المشاركة المكثفة للأقاليم الخمسة، وكدا التنظيم الجيد، مشيرا إلى المستوى العالي للفرق على المستويين التقني و التكتيكي و التي تضم طاقات رياضية ذات مستقبل واعد، وهو مؤشر برأي المدير الإقليمي على وجود عمل جماعي جاد، يستحق الإشادة و التنويه، ويبشر بتحقيق نتائج إيجابية خلال أطوار المناسبات المقبلة.
من جهته، شكر خالد لمرابط المفتش الجهوي لمادة التربية البدنية و الرياضة كل الأساتذة من مؤطرين وحكام يالمديريات الإقليمية الخمس على انخراطهم إلى جانب المفتشين في إنجاح هذه التظاهرة، كما نوه بحضور مدير الأكاديمية والمدير الإقليمي لبني ملال على لمراسيم حفل تتويج الفائزين و المؤهلين إلى بطولة ما بين الجهات و مشاركتهما لأجواء الاحتفال، مشيرا إلى التطور الملحوظ في مستوى عدد من المباريات خاصة في كرة اليد و الكرة الطائرة (نيابتي خريبكة و الفقيه بنصالح).
وللإشارة فبطولة ما بين الجهات في رياضات كرة اليد و كرة السلة و الريكبي ستحتضنها مدينة مراكش يوم 25 مارس 2016، فيما ستحتضن مدينة الفقيه بنصالح مباريات ما بين الجهات في رياضات الكرة الطائرة و كرة القدم يوم 01 أبريل 2016.
الفرق المؤهلة إلى بطولة ما بين الجهات
كرة السلة:
الصغار، الصغيرات، فتيان، فتيات (خريبكة)
كرة اليد
صغيرات (ثانوية عبد المالك سعدي الفقيه بنصالح)
صغار(ثانوية محمد السادس الفقيه بن صالح)
فتيان(ثانوية الخوارزمي سوق السبت)
فتيات (ثانوية المسير أزيلال)
الكرة الطائرة
صغار (ثانوية علال بن عبد الله الفقيه بنصالح)
صغيرات (ثانوية الكندي الفقيه بنصالح)
فتيان (مجموعةمدارس الجزيرة الخصوصية خريبكة)
فتيات (ثانوية بنعبدون خريبكة).

محمد اوحمي - بني ملال
تربية ماروك - تجمع الأساتذة


إقرأ أيضا