تنظيم أولمبياد الرياضيات و اللغة الفرنسية للمستوى السادس ابتدائي فى نسخته الثالثة باقليم الفقيه بن صالح



في إطار الإقصائيات الإقليمية  لأولمبياد الرياضيات والفرنسية  برسم الموسم الدراسي 2017/2018، بنيابة إقليم الفقيه بن صالح   التي تندرج في إطار مواصلة تفعيل برنامج الأنشطة والمباريات التي تروم إرساء دينامية للتنافس بين التلاميذ على مستوى السادس ابتدائئ  وتشجيع التلميذات والتلاميذ المتوفرين على مؤهلات متميزة في الرياضيات والفرنسية ودعمهم من أجل مساعدتهم ، علاوة على تحسيس الأساتذة بأهمية الاعتناء أكثر بالتجريب .تبارت مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وتم  انتقائهم باعتماد معايير دقيقة ترتكز بالأساس على مؤهلاتهم المنهجية في حل المسائل التي تنجز في إطار تنفيذ المقرر الدراسي بالإضافة الى مشاركتهم في القسم .
وقد سهر على تنظيم الفرض الاقليمي نخبة من هيئة التفتيش والمراقبة التربوية ومجموعة من الاطر الادارية والتربوية ساهمت بشكل كبير في انجاح هذه التظاهرة التربوية المتميزة .وقد فازت  مجموعة  مدارس  سفير السلام للتعليم المدرسى الخصوصى بسوق السبت اولاد نمة اقليم الفقيه بن صالح على المراتب الأولى والثالثة  في الرياضيات والفرنسية حيث احتلت وصال قجى المرتبة الأولى  وصفاء نورالزين المرتبة الثالثة فى النسخة الثالثة لاولمبياد السادس ابتدائئ  على صعيد نيابة إقليم الفقيه بن صالح .

وقال مؤسس مجموعة مدارس سفير السلام الاستاد مصطفى جمدان ان النيابة الاقليمية للتربية والتكوين باقليم الفقيه بن صالح تسعى  من خلال تنظيمها لهذه التظاهرة التربوية التي انخرط فيها جميع الشركاء  التربويين واحتضانها منذ ثلاث سنوات لهدا النشاط واستهدافها لفئة تلاميذ وتلميذات المستوى السادس ابتدائي بالمدارس الخصوصية والعمومية لاقليم الفقيه بن صالح إلى: خلق جو من التنافس الإيجابي في الوسط المدرسي عن طريق الأنشطة التربوية. الرفع من مستوى مكتسبات المتعلمين والمتعلمات خاصة في مادة الرياضيات. تشجيع التفوق والإمتياز في المدارس الإبتدائية. تعزيز مواهب التلاميذ في الرياضيات وتنمية قدراتهم على حل المسائل الرياضية. اكتشاف وتشجيع وتحفيز المتعلمات والمتعلمين الموهوبين وفتح آفاق واسعة أمامهم . إطلاق متعة الاهتمام والاكتشاف في الرياضيات . إبراز الأهمية  العلمية  للثلميد .

الكبير مولوع - الفقيه بنصالح
تربية ماروك - تجمع الأساتذة

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم