شارك الموضوع مع أصدقائك



قال سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة إن وزارته مستعدة لمأسسة التعليم عن بعد.
وأضاف أمزازي يومه الأربعاء خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب:"نحن مستعدين لمأسسة التعليم عن بعد وقمنا بوضع تصور  لذلك، كما سنضع مصوغات عن بعد لتكوين أساتذة في هذا الجانب في التكوين الاساس"
وأردف الوزير:"هدفنا هو أن نصل للمدرسة الافتراضية و الجامعة الافتراضية واليوم لدينا مشروع متكامل لهاتين البنيتين ولدينا دعم الحكومة كذلك ".
وتابع أمزازي:" من أهم المشاريع التي اتفق وزير المالية على تدعيمها هي تثمين وترصيد تجربة التعليم عن بعد التي نخوضها اليوم لا على المستوى التقني أو التكويني".
واستطرد الوزير:"عما قريب ستكون لدينا منظومة قائمة الذات للتعليم عن بعد لأنه  يجب أن نعتاد على التعايش مع هذه الفيروسات".
وأوضح الوزير:"فيروس كورونا خاصنا نتعايشو معاه، لا أحد يعرف ماذا سيقع في شهر شتنبر وهل  ستكون هنال بعض  البؤر وبعض الحالات التي ستفاجئنا  لذلك يجب أن نكون مستعدين وليس أن نتفاجئ بالأمر كما حصل في المرة الاولى كما أن هدفنا هو حماية التلاميذ والأساتذة".

تربية ماروك - تجمع الأساتذة

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-