شارك الموضوع مع أصدقائك

 


ترأس السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والسيد كمال مقداد، رئيس مجلس إدارة بورصة الدار البيضاء، يوم الجمعة 13 نونبر 2020، حفل التوقيع على اتفاقية شراكة تهم تعزيز الثقافة المالية لدى الطلبة، وذلك بحضور السيد طارق الصنهاجي، المدير العام لبورصة الدار البيضاء، والسيدة نزهة حياة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، وكذا عدد من رؤساء الجامعات ومسؤولين ماليين.

وتتمحور هذه الاتفاقية حول الثلاثة محاور التالية:

-         التكوين في الثقافة المالية عن طريق مد الطلبة بموارد بيداغوجية رقمية وتنظيم تكوينات                   إشهادية في مجال المالية، تم تـــطويرها مــن طرف المعهد البريطاني للأوراق المالية والاستثمار                             "The Chartered Institute For Securities and Investment".

-         الترويج لســوق الأوراق المــــالية من خلال إنشـــــاء "غرف تداول" داخل المؤســسات الجامعية وتنظيم "قافلة مدرسة البورصة" ومسابقة التدبير الافتراضي للحوافظ "Stock Market Awards".

-         تشجيع البحث من خلال تنظيم جائزة بورصة الدار البيضاء لأفضل عمل بحثي.



وبهذه المناسبة، أكد السيد سعيد أمزازي أن "هذه الشراكة هي استمرار للإجراءات والتدابير التي انخرطت فيها الوزارة والجامعات لتزويد طلبتنا بالموارد البيداغوجية والأدوات الديداكتية اللازمة لتمكينهم من الاندماج بشكل أفضل في سوق الشغل ... والتكوينات الإشهادية التي توفرها واحدة من أكبر المنظمات الدولية في المالية والاستثمار تشكل، بلا شك، فرصة رائعة لطلبتنا ليكونوا على اطلاع بأحدث التوجهات في التربية المالية".



ومن جانبه، أبرز السيد كمال مقداد قائلاً: "نعمل منذ أكثر من 20 سنة، من خلال مدرسة البورصة، على تعميم الثقافة المالية في مختلف جهات المغرب. اليوم، يسعدنا توقيع شراكة هيكلية مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل تعزيز ثقافة البورصة في الجامعات المغربية ... من خلال المبادرات المنصوص عليها في هذه الشراكة، سيكون طلبة الجامعات أكثر انفتاحًا على عالم البورصة وسيتمكنون من الاستفادة من خبرات وتجارب حية لا سيما في مجال التكوين والبحث المتعلقين بأسواق المال والأسهم".

مشاركة

ليست هناك تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

جميع الحقوق محفوظة لــ تربية ماروك تجمع الأساتذة 2018 ©
-