التحقيق في تخريب مدرسة متنقلة لتعليم أبناء الرحل بإقليم الرشيدية

 


تعرضت مدرسة متنقلة خاصة بتعليم أبناء الرحل بمنطقة سيدي علي ،التابعة ترابيا لدائرة الريصاني - إقليم الرشيدية مساء يوم أمس الى عملية تخريب وحرق لمحتوياتها؛ حيث كان من المنتظر أن تسلم اليوم الى الاكاديمية الجهوية للتعليم بالرشيدية ، فيما تم فتح تحقيق أمني من طرف عناصر الدرك الملكي .



وتعد المدرسة المتنقلة احدى الوحدات  الخمس التابعة لوحدة تداوت التابعة  ترابيا لجماعة  سيدي علي، والتي كانت محط مشروع ممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  تقدر تكلفته ب "600000" درهم .

وكان المشروع يهدف، الى توطين حجرتين دراسيتين  بكل  من  تداوت و امهاوش بجماعة سيدي علي، وثلاث حجرات بكل من  اوزلي جماعة الملعب وتجيغت بجماعة الطاووس، فضلا عن رحالة ايت موسى بجماعة ود النعام 



وصرح مسؤول  بالاكاديمية الجهوية للتعليم تصريحصحفي انه كان من المنتظر أن يتم تسليم الوحدة الدراسية اليوم على اساس ان ينطلق العمل بها خلال الموسم الدراسي القادم .  

في ذات السياق ، استنكر المجلس الجماعي لجماعة سيدي علي بدوره ،  قيام مجهولين بحرق وتخريب الحجرة الدراسية المتنقلة لفائدة ابناء الرحل برحالة  تداوت سيدي علي .

ودعا  المجلس السلطات الامنية  بالاسراع في ايجاد الجناة ، والى اتخاذ اقصى العقوبات التي يخولها القانون لمرتكبي هذه الجريمة النكراء 

 

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم