عدد الهيئات وتقييم أداء الأساتذة موضوع لقاء لجنة مراجعة النظام الأساسي

 


انعقد يوم الأربعاء 11 ماي 2022 لقاء جديد للجنة المكونة من النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية وممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة برئاسة السيد محمد بنزرهوني المدير المركزي للموارد البشرية وهي مكلفة بمراجعة النظام الأساسي الجديد.

وحسب مصادر مختلفة فإن لقاء هذا اليوم تم تخصيصه لمناقشة الهيئات والوظائف بالنظام الأساسي الجديد بالإضافة إلى مناقشة نماذج دولية لتقييم أداء أطر التدريس وهي نماذج فرنسا وأستراليا ووكندا وأمريكا وسنغافورة والشيلي بالإضافة إلى نماذج دول عربية وهي الأردن والإمارات العربية المتحدة . وأضافت نفس المصادر أن النقاش حول هاتين النقطتين لم يتم الحسم فيهما نهائيا في انتظار لقاءات قادمة والتي تم الاتفاق على تسريعها .

وتفيد نفس المصادر ان النقابات التعليمية توجهت نحو مناقشة مآل الملفات الاجتماعية إلا أن الوزارة تُصِرُ على ان النظام الأساسي الجديد سيكون بمثابة حل شامل لكل هذه الملفات الاجتماعية في أفق الكشف عن هذا النظام متم شهر يوليوز القادم.

 

4 تعليقات

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

  1. شهر يوليوز حيث الجميع في عطله، وحيث يخلو الجو للدجاجة لكي تبيض وتصفر

    ردحذف
  2. الوزارة في عجلة من امرها لتمرير مخططاتها التخريبية كالعادة بمباركة من النقابات

    ردحذف
  3. لماذا نبحث عن نماذج اجنبية لحل مشكل النظام الأساسي؟ولماذا لا نستعين بالخبرات الوطنية كالشركات مثلا ومكاتب الدراسات وles offices؟

    ردحذف
  4. لماذا كل هذه المراوغات؟ فلتفصح وزارة التعليم عن معايير الترقي دون لف ولا دوران ولتشرك النقابات
    الجادة في طرح البدائل وتقديم الاقتراحات

    ردحذف

إرسال تعليق

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم