بنموسى: الحوار القطاعي أسفر عن مكتسبات هامة وغير مسبوقة

 


قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بفاس، إن الفترة الأخيرة تميزت بدينامية ملحوظة على مستوى تحسين الوضع المادي والمهني لنساء ورجال التعليم. 

وأبرز الوزير بنموسى، خلال ترأسه مراسيم تنصيب فؤاد الرواضي مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، أن “هذه الديمانية جسدتها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، التي تروم جعل الاستجابة لمختلف المطالب وتحسين الدخل، مرتكزا أساسيا لتنزيل خارطة طريق إصلاح المدرسة العمومية، وفق منظور يضع التلميذ في صلب الإصلاح”.

كما أوضح أن الحوار القطاعي، الذي قادته اللجنة الثلاثية الوزارية بإشراف من رئيس الحكومة، أسفر على مكتسبات هامة وغير مسبوقة، تطلبت من الحكومة رصد أغلفة مالية ضخمة من أجل الاستجابة لها، رغم الظرفية الاقتصادية الصعبة.

وأضاف: “كل هذه المكتسبات، تأتي لكي تؤكد، بشكل قوي وواضح، العناية التي توليها الحكومة والوزارة للفاعل التربوي، من أجل توفير بيئة العمل التي ستساعده على التركيز على جودة التعلمات، وعلى الانخراط الفعال في مسار الإصلاح التربوي الشامل. ونتطلع إلى أن تفتح هذه المكتسبات مرحلة جديدة في مسار الإصلاح، وفي تأمين زمن التعلم”.

Post a Comment

إضافة تعليق على الموضوع مع عدم تضمنه لعبارات مسيئة
شكرا على مشاركتكم

أحدث أقدم